حل مشكلة اختفاء القرص الصلب hard disk is not showing

https://www.7-zip.org/download.html

حل مشكلة اختفاء القرص الصلب hard disk is not showing

حل مشكلة اختفاء القرص الصلب hard disk is not showing

يواجه العديد من المستخدمين مشكلة فقد محرك الأقراص الثابتة في أنظمة تشغيل الويندوز و قد لا يظهر محرك الأقراص الثابت الجديد . 

2- هل سبق لك أن واجهت مشكلة فقد محرك الأقراص

في الواقع ، لا يتم دائمًا شحن جميع محركات الأقراص الصلبة الخارجية وهي جاهزة للاستخدام. قد تكون في حالة فارغة تمامًا بحيث يمكنك القيام بما ترغب به مع محركات الأقراص الثابتة الإضافية.

 إذا كان الأمر كذلك ، عند توصيل هذا القرص الصلب بجهاز الكمبيوتر الخاص بك الذي يعمل بنظام Windows 10 ، فلن يظهر كما لو كان القرص الصلب مفقودًا في نظام التشغيل Windows 10. ولهذه الحالة ، تحتاج إلى

إقرأ أيضا :  مسلسل لمس اكتاف الحلقه الاولي كامله HD

 إخراج محرك الأقراص الثابتة من مخبئه.يستخدم معظمنا قرص صلب خارجي لتخزين النسخ الاحتياطية للبيانات ، ومع ذلك ، فإن محركات الأقراص الثابتة غالباً ما تكون غير موثوقة. 

تفعيل ويندوز 11 Activate Windows 11

لهذا السبب ، يقترح الخبراء أنه يجب علينا الاحتفاظ بنسخ متعددة من بياناتنا المهمة ، أيضًا في مواقع مختلفة وعلى أجهزة مختلفة. ومع ذلك ، فإن معرفة سبب عدم اكتشاف محرك أقراص ثابت على جهاز الكمبيوتر يلعب دورًا مهمًا في تصحيح المشكلة.

  • حل مشكلة عدم ظهور قراءة الهارد ديسك أو القرص الصلب
  • حل مشكلة اختفاء القرص الصلب في ويندوز 7
  • حل مشكلة اختفاء القرص D
  • حل مشكلة عدم قراءة الهارد ديسك الداخلي
  • رفع هيلث الهارد
  • حل مشكلة اختفاء البارتشن
  • حل مشكلة عدم ظهور الهارد ديسك
  • حل مشكلة عدم ظهور القرص الصلب

2 : لماذا لا يمكننا رؤية قرص في نظام تشغيل ويندوز؟

أثناء استخدام ويندوز كنظام تشغيل ، قد تواجه خطأ عدم وجود محرك الأقراص ، وهذا يحدث عادةً في الوقت الذي تقوم فيه بتحديث النظام. يحدث هذا بسبب ثلاثة أسباب محتملة ، وفيما يلى تلك الأسباب:

  1. قد يأخذ محرك الأقراص المضغوطة أو محرك أقراص DVD حرف محرك الأقراص. عادةً ما يحمل محرك أقراص DVD أو محرك الأقراص المضغوطة المستخدم لتثبيت التحديثات نفس الأحرف الأولى من حروف محركات الأقراص. قد يؤدي ذلك إلى إرباك الجهاز بين محرك أقراص DVD ومحرك الأقراص D الأصلي. في هذا الموقف ، قد ترى خطأ محرك الأقراص D مفقود. لحل هذه المشكلة ، من خلال Disk Management ، ما عليك سوى إعادة تسمية محرك أقراص DVD بحرف آخر.
  2. محرك الأقراص D مفقود بعد تحديث Windows 10. بمجرد تثبيت التحديثات ، يتم تغيير بعض إعدادات وتكوينات النظام. لذلك في المرة القادمة عندما تحاول التمهيد ، قد ترى خطأ يظهر مع رسالة مثل محرك الأقراص d مفقود. قد ينتج هذا أيضًا بسبب حدوث عمليات غير مناسبة.
  3. تم تنسيق محرك الأقراص D أو حذفه عن طريق الخطأ. هذا هو السبب الأكثر شيوعًا. أثناء محاولة تغيير حجم الأقسام أو إعادة تنسيقها ، قد تقوم بحذف محرك الأقراص عن طريق الخطأ. ومن ثم يظهر خطأ محرك d مفقود.
إقرأ أيضا :  العقوبة والأعذار المخففة والظروف المشددة لجريمة الضرب والجرح المفضي إلى الموت

الأسباب الأخرى المرتبطة بهذا الخطأ ، مثل فقدان محرك الأقراص ، هي المشكلات المرتبطة بالأحرف الأولى للقرص. قد يؤدي أي حرف خاطئ أو متطابق مع أي حرف لمحرك أقراص آخر إلى ظهور هذه المشكلة. لحل هذه المشكلة ، يمكنك تعيين الأحرف من خلال diskpart أو Disk Management.

سوف نساعد في حل هذا المشكل بنفسك وستتمكن من استعادة جميع المحتوى الموجود على القرص الصلب كما كان من دون أن تقوم بالفرمطة ودون أن تفقد أي ملف سواء كان كبيرا أو صغيرا .

يمكنك حل مشكلة اختفاء القرص الصلب باتباع الخطوات الموجودة في الفيديو

رابط تحميل برنامج رابط ثاني رابط برنامج zip

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى