أخبارخبر

رئيس جماعة لوطا يعارض قرار الحكومة ويرخص للساكنة التجول وارتياد المقاهي ليلا

رئيس جماعة لوطا يعارض قرار الحكومة ويرخص للساكنة التجول وارتياد المقاهي ليلا

أعلن المكي الحنودي، رئيس جماعة لوطا، التابعة ترابيا لإقليم الحسيمة، الترخيص لسكان جماعته بالتجول بتراب الجماعة وارتياد المقاهي إلى الساعة 11 ليلا خلال شهر رمضان. بينما كانت الحكومة قد أعلنت عن حظر التجوال الليلي بجميع التراب الوطني ابتداء من الثامنة ليلا وإلى غاية السادسة صباحا.

وقال الحنودي في إخبار نشره بحسابه الخاص بموقع فايسبوك، “أعلن بصفتي رئيسا لجماعة لوطا وضابطا للشرطة الإدارية حسب القوانين والأنظمة الجاري بها العمل -وهذا هو الأصل- الترخيص لكم بالتجول بتراب جماعة لوطا وارتياد المقاهي من الفطور إلى الساعة 11 ليلا خلال شهر رمضان، مع الالتزام ببعض الإجراءات الإحترازية الضرورية.

رئيس جماعة لوطا يعارض قرار الحكومة ويرخص للساكنة التجول وارتياد المقاهي ليلا

وتابع “وبيننا وبين الحكومة المحكمة الإدارية المختصة” .

وتجدر الإشارة إلى أن الحكومة كانت قد أعلنت عن حظر التنقل الليلي خلال شهر رمضان على الصعيد الوطني يوميا من الساعة الثامنة ليلا إلى الساعة السادسة صباحا، باستثناء الحالات الخاصة، مع الإبقاء على مختلف التدابير الاحترازية المعلن عنها سابقا.

وأشارت إلى أن هذا القرار يأتي بناء على “توصيات اللجنة العلمية والتقنية بضرورة الاستمرار في الإجراءات اللازمة للحد من انتشار وباء كورونا المستجد خاصة مع ظهور سلالات جديدة ببلادنا، وفي سياق تعزيز التدابير الوقائية المتخذة للحفاظ على صحة المواطنات والمواطنين، وأخذا بعين الاعتبار الحركية الواسعة التي يعرفها النسيج المجتمعي المغربي خلال شهر رمضان المعظم، وفي إطار الحرص على أن يمر هذا الشهر الفضيل في ظروف صحية مناسبة تعكس رمزيته الدينية الكبرى”.

ما رأييك في تقدم به وهل أنت مع أو ضد هذا القرار وهل هل رئيس الجماعة يحمل صفة ضابط للشرطة الإدارية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى