طريقة تحميل وتثبيت ويندوز 8.1 Windows خطوة بخطوة 

طريقة تحميل وتثبيت ويندوز 8.1 Windows خطوة بخطوة

من أهم الأشياء في الكمبيوتر ومن أهم علوم وتقنيات الكمبيوتر وبما أنك مُستخدم للكمبيوتر هو أن تكون علي علم ومعرفة بكل ما هو جديد وخفي في جهاز الكمبيوتر الخاص بك، طريقة تحميل وتثبيت ويندوز 8.1 Windows خطوة بخطوة ومن أهم هذه الأمور هو أن تتعرف علي كيفية تثبيت الويندوز علي الكمبيوتر من الألف إلي الياء، وهنا سوف نتعرف سوياً علي طريقة تحميل وتثبيت ويندوز 8 أحدث إصدار من ويندوز 8.1 الإصدار الجديد وتحميل من الموقع الرسمي لمايكروسوفت مباشرة ويندوز 8 نسخة أصلية .

طريقة تحميل وتثبيت ويندوز 8.1 Windows خطوة بخطوة

خطوات تنصيب ويندوز جديد علي الكمبيوتر هي ليست بالأمر الصعب بل العكس هي في غاية السهولة واليسر ولاكن للمستخدمين المبتدئين للكمبيوتر فالامر يبدوا صعب بالنسبة لهم مع أن الأمر سهل جداً، تثبيت الويندوز فقط يحتاج لمعرفة ما يتوجب عليك فعله من خطوات تثبيت لنظام التشغيل الذي تستخدمه علي جهازك واي كان نظام التشغيل هذا واي إصدار من إصدارات مايكروسوفت ويندوز.

كيفية نسخ وحرق الويندوز علي فلاشة USB بالطريقة الصحيحة لتثبيت ويندوز جديد

الخطوة الثانية : قم بعد ذلك بتجهيز الويندوز علي فلاشة بمعني أنك تقوم بحرق ونسخ الويندوز علي فلاشة أو اسطوانة لتستطيع تثبيت الويندوز بعد ذلك علي الحاسوب، وإذا كنت تريد تثبيت ويندوز 8.1 بدون استخدام فلاشة او اسطوانة فكل ما عليك هو الرجوع للمقال التالي :
الخطوة الثالثة : قم بتركيب الفلاشة أو الاسطوانة في حاسوبك إذا لم تكن قد قمت بتركيبهم من قبل وإذا لم تتبع طريقة تثبيت الويندوز بدون فلاشة، وبعدها قم بإعادة تشغيل الكمبيوتر الخاص بك وأثناء إعادة التشغيل قم بالدخول إلي الفلاشة وهذا عبر الضغط علي إحدي المفاتيح التالية الموجودة في لوحة المفاتيح لديك، وهذا علي حسب نوع وموديل حاسوبك فكل جهاز يختلف عن الأخر في عملية الدخول إلي البوت واختيار الفلاشة USB أو اسطوانة DVD.

  • المفاتيح المخصصة في الدخول إلي البوت في جميع الأجهزة هما F9 أو F12 أو مفتاح Esc الذي يكون في أعلي لوحة المفاتيح من جهة اليسار.
إقرأ أيضا :  تحميل متصفح اوبرا للكمبيوتر تحميل opera

وبعد الدخول إلي الفلاشة وإلي مراحل خيارات تثبيت الويندوز علي الكمبيوتر نقوم بعد ذلك باختيار اعدادات التثبيت.

كيفية عمل فورمات للكمبيوتر وتثبيت ويندوز 8.1 بالطريقة الصحيحة خطوة بخطوة

في الخطوة التالية نقوم بتحديد اللغة “لغة ويندوز 8.1” إذا كان الويندوز يحتوي علي أكثر من لغة ، وفي الاختيار الثاني نقوم بتحديد لغة المنطقة والوقت، وفي الاختيار الثالث نقوم بتحديد لغة لوحة المفاتيح، وبعد تحديد هذه الخيارات نقوم بعد ذلك بالضغط علي Next التالي لننتقل بعد ذلك للخطوة التالية من خطوات تثبيت ويندوز 8 الجديدة.

هنا نقوم بالضغط علي Install Now تثبيت الآن للأستمرار في خطوات تثبيت ويندوز 8.1 علي الكمبيوتر.

هنا قم بإدخال مووو فتاح النسخة والذي ستجده في أول تعليق مُثبت أسفل الفيديو الخاص بشرح كيفية تثبيت ويندوز 8.1 علي الكمبيوتر علي يوتيوب والفيديو مدرج أسفل هذا المقال.

إقرأ أيضا :  انشاء صفحة اعادة توجيه الروابط خارجية على منصة وردبريس Create a redirect page for external links on the WordPress platform

وفي الخطوة التالية قم باختيار “I accept the license and terms” أنا اقبل الترخيص والشروط ، وبعدها استمر بالضغط علي زر Next.

الخطوة التالية في عمل فورمات وتثبيت ويندوز 8 من الفلاشة بدون أي مشاكل، قم باختيار وتحديد الخيار الثاني وهو “Custom: Install Windows Only (Advanced)” خصص: تثبيت ويندوز فقط (مُتقدم).

قبل البدء ، ستحتاج إلى الحصول على الأشياء الثلاثة التالية:

محرك أقراص فلاش

يجب أن يكون محرك الأقراص المحمول هذا ، أو أي جهاز تخزين USB الذي ترغب في استخدامه ، بحجم 4 غيغابايت إذا كنت تخطط لتثبيت إصدار 32 بت من Windows 8 أو 8.1 ، أو على الأقل بحجم 8 جيجابايت إذا ‘إعادة التخطيط على إصدار 64 بت . محرك أقراص 5 غيغابايت سيفعل ، ولكن الحجم التالي المتاح بسهولة بعد 4 جيجابايت هو 8 جيجابايت.

يجب أن يكون محرك أقراص USB هذا فارغًا ، أو تحتاج إلى أن تكون على ما يرام مع محو كل شيء منه كجزء من هذه العملية.

إذا لم يكن لديك محرك أقراص فلاش احتياطي ، يمكنك الحصول على 4 جيجابايت أو 8 جيجابايت بسعر أقل من 15 دولارًا أمريكيًا في معظم متاجر التجزئة. إذا لم تكن في عجلة من أمرنا ، فبإمكانك عادة الحصول على سعر أفضل في متاجر التجزئة على الإنترنت مثل Amazon أو NewEgg.

طريقة تحميل وتثبيت ويندوز 8.1 Windows خطوة بخطوة

بعد ذلك نقوم بتحديد البارتيشن بعد دمج المساحتين اللتين قمنا بمسحهما وتم تحويلهم إلي مساحة واحدة، نقوم بتحديد المساحة أو البارتشن لنقوم بتثبيت الويندوز عليه هو وبعدها نضغط علي التالي.

وهنا تنتظر لحين ينتهي الكمبيوتر من تثبيت النظام الجديد وهو مايكروسوفت ويندوز 8.1 الجديد من الموقع الرسمي.

بعد الإنتهاء من تثبيت الويندوز علي الكمبيوتر سيبدأ الجهاز بعمل إعادة تشغيل تلقائياً ومن ثم يعود لتكملة باقي خطوات تثبيت الويندوز الجديد.

إقرأ أيضا :  شركة جوجل تطلق منصة تعليمية لتعلم أي شئ مجانا

هنا قم بتحديد وتخصيص هذه الخيارات البسيطة والتي تختار فيها اللون المفضل لك وهو خاص بالمظهر في الويندوز 8 لإستخدام الويندوز به، وإدخال اسم للكمبيوتر خاص بك.

وهنا في الخطوة التالية وهي مهمة لعمل حساب محلي في الويندوز الخاص بك وهذه الاختيارات هي واضحة كما هي في الصورة التالية، تقوم بادخال يوزر نيم لك، وادخال كلمة سر للنظام وادخال كلمة سر تلميحية لاستخدامها عند نسيان كلمة المرور الأساسية في الويندوز.

وها قد وصلنا لنهاية المطاف في خطوات تثبيت ويندوز 8 الجديد علي الكبميوتر بالتفصيل من الألف إلي الياء بكل سهولة وشرح صحيح وواضح بالصور.

شرح كيفية تثبيت ويندوز 8 الجديد وعمل فورمات للكمبيوتر وتثبيت الويندوز الجديد

والآن نتابع باقي خطوات التثبيت بالتفصيل عبر الفيديو التالي والذي قمنا بإعداده وقمنا بشرح خطوات تثبيت ويندوز 8 بالتفصيل، شاهد الشرح الآن لتتعرف علي باقي الخطوات.

فيديو الشرح مع البرامج الروابط المذكورة في الشرح أسفل الفيديو

رابط الموقع لتحميل أنظمة الويندوز هنا أداة تحميل نسخ الويندوز هنا

أداة حرق نظام الويندوز هنا ملف لتجاوز طلب رمز التفعيل هنا

وبرنامج وينرار لفك الضغط هنا

إذا واجهت أي مشكلة يمكنك التواصل معنا هنا

شروحات أخرى مهمة

  1. تفعيل ويندوز 8 و ويندوز 8.1 في دقيقة واحدة بسهولة – Windows 8 Activation
  2. شرح كيفية نقل الويندوز والبيانات من هارد الي اخر بسهولة
  3. تحويل الهارد من GPT إلى MBR بدون فورمات (والعكس) مجاناً وتثبيت أي ويندوز عليه
  4. أداة لتفعيل جميع أنظمة Windows و Ofice
  5. حل مشكلة اختفاء القرص الصلب hard disk is not showing
  6. تفعيل ويندوز 11 Activate Windows 11

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى