كيفية كتاب مقال مربح ومتوافق مع السيو seo ب اداة rankmath

كيفية كتاب مقال مربح ومتوافق مع السيو seo ب اداة rankmath

أهلا وسهلا بكم متابعي قناة وموقع مفيد في درس اليوم سوف نتعلم سويا كيفية كتاب مقال مربح ومتوافق مع السيو seo باداة rankmath ، تعتبر كتابة المقالات من اكثر الأشياء الحرة سهلة وعليها طلب بين صاحبي المشاريع في   (الفري لانسر) وطريقة ممتازة للربح من الانترنت.

ولكن يجب ان تكون محترفا ولذلك عليك قراءت هذا المقال بحيث انه دليلك العام والشامل لكي تتعلم طريقة كتابة مقال مربح و احترافي محبب لمحركات البحثمتوافق مع السيو 100%.

1. كيفية كتاب مقال مربح ومتوافق مع السيو seo باداة rankmath

المحتوى الفريد و عالي الجودة لا يعني بالضرورة أنه يجب عليك اقتراح شيء جديد أو قول شيء لم يقله أحد من قبل ، هذا يعني أنه يجب ألا يكون النص الخاص بك نسخة طبق الأصل من موقع ويب آخر أو مصدر عبر الإنترنت . جوجل تستطيع بسهولة تحديد المحتوى المكرر ولا يوجد سبب يجعلهم يرتبون صفحة ويب أو موقع ويب يحتوي على محتوى منسوخ.

ما يحتاجونه في الفهرس الخاص بهم هو صفحات الويب التي تجيب على استفسارات بحث الأشخاص وكلما كان لديهم صفحات ويب أكثر تفردا ، كلما زادت فرص إبقاء مستخدميهم سعداء والعودة مرة أخرى.

ويمكن تحميل أداة من موقعها الرسمي وهي أفضل أداة حاليا ل السيو rankmath ولدينا شرح مفصل لكيفية كتاب مقال مربح ومتوافق مع السيو seo باداة rankmath على الفيديو التالي :

2 . ضبط إعدادات rankmath وكتابة مقال مربح ومتوافق مع السيو

ما هي Rank Math SEO؟ how to use rank math in wordpress

Rank Math هي إضافة لـ WordPress لتحسين محركات البحث يساعد موقع الويب في الحصول على تصنيف جيد ومعيار لتحسين محركات البحث. تساعد إضافة رانك ماث Rank Math على فهم الخطأ في كلمة رئيسية معينة تحاول تصنيفها في محتوى صفحة الويب الخاصة بك. وتركز Rank Math بشكل أساسي على تحسين محركات البحث على الصفحة. وتهتم بمعظم تقنيات تحسين محركات البحث الأساسية والمتقدمة على الصفحة ولدينا مقالة مفصلة وفيديو يشرح كيفية ضبط إعدادات اداة السيو rankmath على الرابط في التالي شرح افضل اضافة لتحسين السيو لسنة 2022 rank math seo .

إقرأ أيضا :  كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية مكناس مبارة ولولوج مسالك الإجازة المهنية 2020/2019

كيف كتابة مقال مربح وتصدر seo

هنا ستحتاج أفضل منصة تنحها لنا شركة مجانا وهي أداة تخطيط الكلمات الرئيسية التابعة لشركة جوجل كلمات مفتاحية keywords ثم إضافة

أبرز شروط السيو SEO و كيف تربح من الانترنت عن طريق الاعلانات :

  1. يجب عليك ألا تكتب أي مقال وانت لا تعرف أو لم تحدد الأفكار الرئيسية التي يدور عليها المقال.
  2. يجب أن تحدد الكلمات المفتاحية ايضاً التي سوف تستهدفها ومن الممكن أن تكون هذه الفكرة مكتوب على ورق أو في رأسك.
  3. يجب أن تحدد الأفكار حتى يستطيع المقال أن يتصدر محركات البحث.
  4. يجب عليك أن تمتلك تفكير مبدئي خاص بك.
  5. يجب ألا تعتمد على أفكار الآخرين بنسبة كبيرة، لأن هذا سوف يقودك إلى الفشل.
  6. يجب أن تحرص أن تكون مميز في الكتابة والأفكار، ومن الممكن أن تكون الفكرة بنسبة 70% في ذهن الزائر. 
  7. كن ذكيا في كتابة المقال لأن الزائر هو شخص ذكي بالفعل، ومحرك البحث عبقري ايضاً. 
  8. يجب متابعة تحديثات محركات البحث وخصوصاً جوجل لأنه بني على خوارزميات الذكاء الاصطناعي ويتم تحديثها تلقائيا، لذلك نلاحظ أغلب محركات البحث تجاري العقل البشري وتفهم مايريد في معظم حركات البحث والمرور حالياً.

كيف تكتب مقال يوافق شروط السيو SEO ؟

من اجل كتابة مقال احترافي ويستوفي شروط السيو ، لا يحتاج منك الى عصا سحرية او سر من اسرار الكتابة ، فكل ما سنتحدث عنه في هذا المقال ما هو إلا مجموعة من قواعد وشروط السيو SEO البسيطة ذات التأثير البالغ التي تعني بجودة المقال داخليًا وتحسينه كي يظهر في أبهى صورة مُمكنة للزوار .

إقرأ أيضا :  تفعيل ويندوز 11 Activate Windows 11

1 . توجيه الموقع 

المدونة شبيها بمرحلة ما بعد الباكالوريا ، يجب عليك ان تختار توجيه للمدونة وتخصص واحد او عام ، وما هو نوع المحتوى الذي تعمل عليه ، ماهي الدول التي تريد استهدافها اكثر ، وماهي الكلمات الرئيسية التي سوف تعتمد عليها في الموقع ، ماهي للغة الموقع والبلدان التي تستهدف اكثر ، فأنت تحتاج الى خطة مدروسة من الأولى للبدء في العمل وتنجح في مجال السيو وتحقق نتائج كبير في المستقبل .

2 . موقع متجاوب مع الهواتف الذكية 

شركة جوجل اصبحت تهتم بالهواتف الذكية اكثر من اجهزة الكمبيوتر ، بل وصل فيها الى عدم تحقيق الربح في الموقع الا اذا كان متجاوب مع الهواتف الذكية ، ولهذا تجد معظم القوالب الحديثة تركز على تصميم الموقع يكون متناسق مع مختلف احجام الهواتف ، لا من ناحية الشكل وايضا من ناحية مقاس الاعلانات ، لهذا يجب عليك الحرص على عدم ارتكاب هذا الخطأ .

3  . معدات فهرسة الموقع

الموقع يحتاج الى معدات لفهرسة المواضيع ، فهذه المعدات توجد في موقع جوجل كونسول والذي يحدد لك ملفات الارشفة والصفحات التي تريد توقيفها والعديد من الخدمات ، بل يصل الحال الى عدم الموافقة من طرف جوجل ادسنس اذا لم تقم بربط موقعك او اثبات ملكية الموقع في جوجل كونسل ، لهذا يجب عليك اضافة ملف robots.txt وايضا sitemaps بعدها تواصل العمل بدون اي مشكلة حول الارشفة ان شاء الله .

شاهد هذا الموضوع حول انشاء حساب في جوجل كونسول : حل مشكلة عدم ارشفة المقالات في مدونة جوجل | مشاكل الارشفة في مدونة بلوجر

4 . تحقق من سرعة الموقع 

تعد سرعة الموقع وخاصة في الهواتف الذكية اهم ما يجب عليك التركيز عليه ، فا سرعة الموقع لها ثلاث ادوار مهمة في نجاح الموقع مدى الحياة وهي : 

إقرأ أيضا :  ملخص كتاب نظرية الالتزامات في ضوء قانون الالتزامات والعقود المغربي للدكتور مأمون الكزبري، الجزء الأول والثاني pdf

– سرعة الموقع مهمة في نجاح الموقع لان جوجل تعتمد على سرعة الموقع اكثر من اي شئ ، كلما كان الموقع سريع وخاصة في الهواتف الذكية كلما اصبح ترتيب الموقع افضل واحسن ، وهذا يساعد في جلب عدد كبير جدا من الزيارات في محركات البحث جوجل .

– سرعة الموقع مهمة في نجاح الموقع لانها تساعد في مدة جولس الناس وقت اكثر واكثر ، لان الناس تنتقل من صفحة الى صفحة ومن قسم الى قسم بدون تاخير ، وهذا يساعد الناس في ايجاد ماتريد بسرعة فائقة مع امكانية ان يطيل في الموقع ويساعد في ارشفة المقالات في جوجل .

– سرعة الموقع مهمة في نجاح الموقع لانها تساعد في زيادة الارباح في جوجل ادسنس ، السبب يرجع الى ان ثقل المحتوى يؤخر ظهور الاعلانات ،وكلنا نعلم ان الاعلانات كلما تأخرت كلما اصبحت الارباح قليلة او نقول النقرات قليلة ، لهذا يجب عليك من الاخير ان تتعلم كيف يتم تسريع الموقع في محركات البحث .

– Google PageSpeed Insights

– GT Metrix

5 . تثبيت إضافات خاصة بالسيو

إذا كنت تستخدم نظام إدارة محتوى شائعًا مثل الووردبريس مثلا أو Joomla أو Drupal ، فيمكنك تسهيل تحسين موقعك عن طريق تثبيت إضافة. ستساعدك هذه الإضافات على تحسين العناصر الأساسية للمحتوى الخاص بك (العنوان ، الوصف التعريفي) بشكل أسهل كثيرًا. سيعمل أيضًا على إصلاح بعض مشكلات تحسين محركات البحث الشائعة على منصات مختلفة.

كيف تربح من الانترنت عن طريق الاعلانات ذلك ما سنوضحه بالتفصيل في هذا الفيديو الذي سنشرح من خلاله

فيديو شرح كيفية كتاب مقال مربح ومتوافق مع السيو seo ب اداة rankmath

خلاصة :

حقيقةً يستطيع أي شخص أن يكتب مقال متوافق مع محركات البحث و السيو لتصدر محركات البحث ويحصل على آلاف الزيارات يومياً بمنتهى السهولة، عن طريق عدة خطوات مهمة يجب أن يهتم الكاتب بها حتى يتصدر المقال جوجل و محركات البحث.

شارك الموضوع لتعم الفائدة شكرا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى