تغيير غير متوقع في تطبيق كورتانا لمنصة الاندرويد !

638680956
من يتوقع ان أهم ميزات تطبيق المساعد الذكي “كورتانا” لن تعود متوفرة على التطبيق الخاص بالاندرويد، فقد اندهش جميع المستخدمين بعد التحديث الجديد الذي قامت به مايكروسوفت على تطبيق “Cortana” و الذي يزيل ميزة “Hey Cortana !” و التي تسمح باستدعاء المساعد الشخصي الذكي من مايكروسوفت عبر أمر صوتي.

woot jump
التحديث الجديد الذي سبق إطلاقه في الولايات المتحدة الأمريكية يكشف عن عدم وجود هذه الميزة المعتادة والتي تعتبر من أفضل ما يميز المساعد الرقمي “كورتانا”، وأشارت بعض المصادر الإعلامية أن السبب وراء حذف الميزة على منصة الاندرويد هو التعارض مع ميزة “Ok Google” التي تسمح باستدعاء المساعد الذكي “Google Now” من جوجل.
woot jump

و سبق لشركة مايكروسوفت ان أعلنت قبل بضعة أشهر عن تطبيق “كورتانا” المتاح رسميا للاستخدام على منصة الاندرويد، إلا أنه كما أشارت التكهنات أنه لن يأتي بمثل ميزات التطبيق الخاص بمنصة الويندوز فون نظرا لبعض المشاكل المتعلقة أولا بعدم توافق العتاد الداخلي للاجهزة ونظام ويندوز فون فضلا عن مشاكل متعلقة بوجود المساعد الذكي “غووغل ناو” على منصة الاندرويد المطورة رسميا من طرف شركة غووغل.
woot jump
حاليا لم تقدم مايكروسوفت تعليقا حول إزالة ميزة “Hey Cortana” على منصة الاندرويد، وسنوافيكم بالمزيد من التفاصيل وقتما توفر ذلك.
woot jump

مع هذا المساعد، يمكنك إرسال الأوامر أو الأسئلة مع صوتك أو بلوحة المفاتيح الافتراضية. وهو يستخدم تفضيلاتك الخاصة بالتصفح، والموقع الحالي، والتطبيقات المثبتة للرد. بهذه الطريقة، يمكنك طرح الأسئلة التي يمكن البحث فيها عن طريق الانترنت (من خلال Bing، المملوك أيضا من مايكروسوفت Microsoft)، أو أن تجعل Cortana تنفذ إجراءات أكثر صعوبة مثل توفير التذكير أو تعديل جهات الاتصال الخاصة بك.6iwvbd10

إقرأ أيضا :  عقوبات غسيل الأموال ووسائل مكافحة الجريمة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى