عند غسل الأطباق يدويا.. نصائح هامة تساعدك على توفير الماء

متابعة-سوزان حسن

 

إن غسيل الأطباق يدويا لا يعتبر فكرة اقتصادية لتوفير الماء لكن هناك أشخاص لا تمتلك ميزانية تسمح لهم بشراء غسالة الأطباق الباهظة الثمن لذا سنقدم لك في هذا المقال بعض النصائح الهامة عند غسل الصحون يدويا لتوفري الجهد والماء.

 

 

 

 

1-استخدمي حوضين لغسل الأطباق من أجل توفير المياه:
إذا كان حوض الغسيل لديك مقسوماً إلى حوضين، استخدميهما بكل ذكاء إذا لم يكن الحال كذلك، يمكنك استخدام حوض بلاستيكي آخر بجانب حوض الغسيل للحصول على نتائج أفضل يمكنك بعد ذلك، نقع الأطباق المتسخة داخل حوض من الماء البارد مع سائل غسل الأطباق ورشة من الخل (مزيل للدهون والبقع ومنظّف) ويمكنك أن تنظفي الأطباق واحداً تلو الآخر وفي الحوض الآخر، ضعي الماء الذي ستستخدمينه لغسل الأطباق حيث يمكنك أن تغيري الماء أثناء تنظيف الأطباق إذا أصبح مليئاً بالرغوة.

2- احتفظي بماء الطهي
يمكن أن يكون ماء الطهي (الخضروات، المعكرونة، الأرز أو حتى البيض) مفيداً جداً يمكنك أن تتركيه ليبرد قليلاً وأن تستخدميه لري النباتات (إذا كان الماء غير مالح) أو أن تضعيه وهو لا يزال ساخناً على الحشائش للقضاء عليها (خصوصاً إذا كان مالحاً) بدلاً من أن تلقى هذه المياه حتفها في المصارف، يمكنك أيضاً استخدامها لنقع الصحون وأدوات الطعام الوسخة جداً ويساعد ذلك على تخليصها من الدهون والشحوم وبالأخص إذا كان ماء الطهي مالحاً ومشبّعاً بالنشويات وعندها، سيصبح الغسيل اليدوي لهذه الأطباق سهلاً للغاية .

إقرأ أيضا :  تشتري Google 40 فدانًا من الأراضي الزراعية في وادي السيليكون حتى تتمكن من زراعة الأشجار في حرمها الجامعي

3- اغسلي الأطباق باستخدام الماء البارد عندما تسنح لك الفرصة:
بالطبع، لا يذيب الماء البارد الدهون والبقايا المحترقة والأوساخ العالقة على الأطباق كما يفعل الماء الساخن أنت تقومين بإهدار المزيد من المياه عندما تحاولين تنظيف جميع الأطباق باستخدام الماء البارد ومع ذلك، يفي الماء البارد بالغرض عندما تغسلين أدوات الطعام والصحون الأقل اتساخا وعليك باستخدام الماء الساخن عند تنظيف المقالي والأطباق التي يصعب غسلها لأنها ممتلئة بالبقع العالقة عليها.

4- تذكري أن كل المياه ثمينة :
تعتبر أصغر وأقل بادرة تقومين بها مهمة للغاية من أجل الحد من إهدار الماء لذا، بالإضافة إلى ضرورة عدم ترك الماء يجري دون أي سبب وجيه، لا تترددي بحفظ الماء البارد الذي يجري وأنت تتنظرين أن يسخن الماء واحتفظي به داخل وعاء ما ويمكنك استخدامه لاحقاً لغسل الأطباق التي تم تنظيفها بالصابون أو تنظيف المنزل أو حتى تنظيف الحوض بعد الانتهاء من استخدامه .

 

إقرأ أيضا :  نجم مسلسل الإختيار يصدم منى الشاذلي ويقوم بتقبيلها على الهواء بكل جرأة والأخيرة : مالك أنت مجنون !! (تفاصيل ما حدث)

 

وأخيرا مع اتباعك تلك النصائح لن تهدري الماء بعد الآن عند غسل الصحون يدويا لذا احرصي على لتباعها .

 

 

 

#عند #غسل #الأطباق #يدويا. #نصائح #هامة #تساعدك #على #توفير #الماء

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى