تسببت في وفاة عائلة كاملة.. تحذير شديد من وزارة الصحة من عدم شراء هذا النوع من الطماطم القاتلة.. اوعى تاكل منها – كورة في العارضة

هناك كثير من الاعتبارات التي يجب التحقق منها عند زراعة أي محاصيل، ومن ضمنها نوع البذور والتقاوي التي يستخدمها الفلاح في زراعته، وتعد الطماطم من أهم المحاصيل التي يتم زراعتها حيث أن استخدامها في الطهي شئ أساسي لا تخلو منها أي وجبة، لذلك يجب الحذر عند شراء الطماطم فقد حذرت وزارة الزراعة من استخدام نوع معين لم يتم تسجيله في في إدارة فحص التقاوي.

تحذير من وزارة الصحة الشديد بشراء هذا النوع من الطماطم القاتلة

وزارة الزراعة تحذر من الطماطم القاتلة

يجب أن تكون جميع البذور والتقاوي المستخدمة في الزراعة قد تم اعتمادها من قِبل الإدارة الخاصة بفحص المنتجات الزراعية، وتبعًا لذلك قد حذرت وزارة الزراعة من وجود نوع من الطماطم تحت اسم 025؛ حيث تقوم الشركة المخالفة باستيراد نوع من تقاوي الطماطم من إحدى الدول العربية ثم يتم تزوير المنتج ولصق استيكر آخر يحمل اسم طماطم 025؛ وقد تم إصدار عدة قرارات خاصة بهذا الشأن تتضمن متابعة البساتين المختلفة وتحذير المزارعين من استخدام هذا النوع حتى لا يتعرض للمسائلة القانونية.

أضرار الطماطم غير الناضجة

لون الطماطم له كثير من الدلالات التي يجب عليك معرفتها قبل القيام بشراءها، حيث أنه لا يقتصر لون الطماطم على تحديد مذاقها فقط، بل يدل أيضًا على مدى نضج الثمرة؛ ويجب عليك عدم شراء الطماطم الخضراء غير الناضجة حيث أنها تحتوي على مادة “السولانين” الضارة والتي تؤدي إلى الشعور بحرقة في الحلق وغثيان وآلام في المعدة، وإن زادت النسبة بشكل كبير يمكن أن تصبح مادة قاتلة، وذلك طبقًا لما تم من أبحاث في هذا الموضوع.

#تسببت #في #وفاة #عائلة #كاملة. #تحذير #شديد #من #وزارة #الصحة #من #عدم #شراء #هذا #النوع #من #الطماطم #القاتلة. #اوعى #تاكل #منها #كورة #في #العارضة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى