انسحاب الأهلي من كأس مصر.. قائمة عقوبات محتملة

قرر نادي الأهلي الانسحاب من بطولتي كأس مصر كأس السوبر واستكمال ما تبقى من مباريات الدوري بفريق الناشئين، في حين أفادت تقارير  أن “عقوبات قاسية” تنتظر “الشياطين الحمر” في حال تنفيذ إداراتهم وعيدهم بالانسحاب.

وكان النادي الأكثر شعبية في مصر قد اتخذت تلك القرار، مساء االخميس،  اعتراضا على التحكيم إذ  ترى إدارة النادي ومشجعيه أن فريقهم تعرض لظلم كبير في آخر مباراتين له بالدوري بعدم احتساب “أهداف صحيحة” للفريق.

وكان الأهلي قد فقد 4 نقاط عقب تعادله مع “المقاولون العرب” وبعدها مع نادي فاركو مما جعله يبتعد عن الصراع على لقب الدوري والذي بات أقرب بشكل كبير لغريمه الزمالك المتأمل بفوز  بالدوري للعام الثاني على التوالي.

إقرأ أيضا :  بدون أشتراكات كل ترددات القنوات المفتوحة الناقلة لكاس امم افريقيا 2019 تونس وأنجولا can مجاناً قنوات ناقلة African Cup ٢٠١٩ من غير تشفير

وبات رصيد الأهلي 56 نقطة من 27 مباراة ويحتل المركز الثالث بفارق 3 نقاط عن بيراميدز صاحب المركز الثاني، و10 نقاط عن الزمالك المتصدر

وقدطالب الأهلي بعد اجتماع لمجلس إدارته بإقالة لجنة الحكام التي قال إنها ”فقدت نزاهتها ومصداقيتها“، وإيقاف حكم الفيديو المساعد في مباراته الأخيرة ضد فاركو  إلى حين “التحقيق معه عما بدر منه”، بعد أن ألغى الأخير هدفا للمارد الأحمر  بداعي التسلل.

عقوبات قاسية

وفي سياق متصل، ذكر موقع “مصراوي”، الجمعة، أن ثمة “عقوبات قاسية”  تتنظر النادي حال قرر الانسحاب من بطولتي كأس مصر والسوبر المصري.

من المقرر أن يلعب الأهلي ضد مصر للمقاصة يوم 14 أغسطس الجاري في دور الـ16 من بطولة كأس مصر، بعد أن تمكن وصيف بطل النسخة الماضية من اجتياز عقبة المصر بالسلوم في دور الـ32.

وتنص المادة 62 من لائحة لجنة المسابقات للموسم الجاري 2021-2022 على أنه “في حال انسحاب فريق من بطولة كأس مصر بعد بدء البطولة، يُرفع اسمه من الجدول، ويعتبر الفريق المنافس له في المباراة فائزًا بنتيجة 2-0”.

كما تنص على أنه “في حال انسحاب فريق من البطولة بعد دور الـ32 فإنه يتعرض لغرامة مالية قدرها 20 ضعف قيمة رسم اشتراك المسابقة”.

كذلك تنص المادة ذاتها على أن “الفريق المنسحب يحرم من الاشتراك في الموسم التالي من المسابقة”.

ومن المقرر أن يواجه الأهلي غريمه الزمالك يوم 28 أكتوبر المقبل على استاد هزاع بن زايد في مدينة العين الإماراتية في بطولة كأس السوبر المصري.

ووفقًا للمادة 64 من لائحة المسابقات، فإنه “في حال اعتذار وصيف بطل الكأس عن خوض مباراة كأس السوبر المصري لأي سبب من الأسباب، تقام المباراة بين بطل الدوري، ووصيفه، ثم بالترتيب في حال الاعتذار”.

كما تنص المادة 67 من اللائحة على أنه “تبطق على مباراة كأس السوبر المصري لائحة المسابقات وشؤون اللاعبين، والشروط التي تضعها لجنة المسابقات لهذه المباراة”.


#انسحاب #الأهلي #من #كأس #مصر. #قائمة #عقوبات #محتملة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى