ندوة حول “الصحة الإنجابية” بمستشفى الجمهورية بغرب الإسكندرية

تابع أحدث الأخبار
عبر تطبيق

نظم مركز إعلام غرب الإسكندرية، التابع للهيئة العامة للاستعلامات، اليوم الثلاثاء، ندوة تثقيفية بمقر مستشفى الجمهورية غرب الإسكندرية حول “الصحة الإنجابية للأسرة” تحت رعاية الدكتور أحمد إبراهيم مدير مستشفى الجمهورية، بغرب الإسكندرية، وبمشاركة العشرات من الفتيات والسيدات المترددات على المستشفى.

وجاء ذلك في إطار فعاليات الحملة التي أطلقتها الهيئة العامة للاستعلامات تحت شعار “سعادتك وصحتك فى تنظيم أسرتك” للتوعية بأهمية تنظيم الأسرة وصحة المرأة.
وافتتح الندوة مجدي الغريب مدير المركز حيث أكد على ضرورة نشر الوعي الصحي والتعرف على خدمات الصحة الإنجابية التي تقدمها مراكز صحة الأسرة.
وقالت الدكتورة ريهام نبيل مدير تنظيم الأسرة بمنطقة غرب الإسكندرية الطبية، إن جميع المستشفيات الحكومية ومراكز صحة الأسرة فى مدينة الإسكندرية، تقدم العشرات من الخدمات الطبية للمواطنين، ولكل أفراد الأسرة، مؤكدةً أن هناك مبادرة أطلقتها وزارة الصحة تخص الاهتمام بصحة المرأة من كل النواحى والاهتمام بكل طفل مولود حتى بعد نهاية فترة الإنجاب.
وأكدت مدير تنظيم الأسرة، أن الدولة تقدم خدمات تنظيم الأسرة بالمجان بوحدات صحة الأسرة وأهم الخدمات هي إجراء كشف ما قبل الزواج للشاب والفتاة، وإجراء فحوص كاملة للحوامل والتحاليل والأشعة اللازمة لمتابعة الجنين خلال فترة الحمل وتوعية الأم بأهمية الرضاعة الطبيعية، وأن الخدمات المقدمة تشمل التطعيمات الإجبارية للطفل المولود، بالإضافة إلى توفير وسائل تنظيم الأسرة مجانا واختيار الوسيلة لمناسبة لكل سيدة حسب حالتها الصحية وتركيب اللولب عند الولادة فى حالات الولادة القيصرية.
وأوضحت نبيل، أن كافة خدمات الصحة الإنجابية تستمر حتى سن ما بعد الإنجاب حيث يتم إجراء فحص دوري للثدي وهشاشة العظام، مشددة على أهمية النظافة الشخصية وممارسة الرياضة لبناء جسم سليم وعدم استخدام أدوات الغير والتباعد قدر الإمكان للوقاية من الأمراض والاستفادة من المبادرات الرئاسية فى الكشف الطبى بالوحدات الصحية.

إقرأ أيضا :  هل تؤثر ألعاب الفيديو على الصحة النفسية؟

#ندوة #حول #الصحة #الإنجابية #بمستشفى #الجمهورية #بغرب #الإسكندرية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى