مقتدى الصدر يطالب الحكومة بالتحقيق في انهيار داخل مزار ديني بكربلاء

أعلن زعيم التيار الصدري في العراق مقتدى الصدر الأحد أن ما وصفها “بشبهات الفساد” تسببت في سقوط ضحايا مدنيين في القطارة بمحافظة كربلاء.

وقال الصدر عبر حسابه على تويتر: “نطالب الحكومة بتحقيق فوري وجاد من أجل كشف الحقيقة لكي لا يطال الفساد المساجد ودور العبادة كما طال مؤسسات الدولة ووزاراتها”.

وكانت وزارة الصحة العراقية أعلنت في وقت سابق مقتل 4 أشخاص وإنقاذ 6 مصابين آخرين في انهيار تل ترابي بقطارة الإمام علي في كربلاء.

وحددت مديرية الدفاع المدني العراقية، الأحد، أسباب انهيار التربة في المزار الديني، قطارة الإمام علي.

وقالت المديرية في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية إن “فرق إنقاذ الدفاع المدني تواصل عمليات الحفر الدقيق باستخدام معدات الإنقاذ الخفيف لقص قضبان التسليح ورفع الكتل الخرسانية في موقع قطارة الإمام علي في كربلاء، باشتراك فريق النخبة من رجال البحث والإنقاذ التابع لمديرية الدفاع المدني في بغداد”.

إقرأ أيضا :  جوجل بلس: انتهى Google Plus: Finished

وتابعت: “قدمت فرق إنقاذ محافظات بابل والديوانية والمثنى جهدا مساندا لفرق إنقاذ كربلاء بقيادة مباشرة من مدير عام الدفاع المدني اللواء كاظم سلمان بوهان”.

وأضافت أن “العمل مستمر طيلة ساعات اليل، وتمكنت فرق الدفاع المدني من إيصال الأكسجين ومياه الشرب والطعام للمحتجزين عبر إتمام عمل ثغرات في كومة الركام والكتل الخرسانية مع التواصل اللفظي المستمر لطمأنتهم”، لافتةً إلى أن “الفرق نجحت بإخراج طفلين وصبِيٍّ بصحة جيدة تم نقلهم إلى المستشفى لمتابعة وضعهم الصحي ومازلت تواصل أعمال الإنقاذ لحين إخراج جميع المحتجزين من الزائرين والعمال”.

وذكرت أن “المعلومات الأولية تشير إلى أن سبب الحادث كان نتيجة التشبع بالرطوبة للساتر الترابي الملاصق للمزار، ما أدّى إلى انهيار كومة ترابية على سقف المزار الذي سقط على عدد من الزائرين”.

إقرأ أيضا :  الأسباب والعلاج .. بكتيريا معدية تصيب العين في فصل الصيف - بوابة نيوز مصر

#مقتدى #الصدر #يطالب #الحكومة #بالتحقيق #في #انهيار #داخل #مزار #ديني #بكربلاء

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى