wordpressأخبار

شرح افضل اضافة لتحسين السيو لسنة 2022 rank math seo

شرح افضل اضافة لتحسين السيو لسنة 2022 Rank Math

هدة المقالة

اهلا بكم اصدقائي الأعزاء في هذا الدرس الجديد سنقوم ب شرح افضل اضافة لتحسين السيو لسنة 2022 Rank Math ، إذا كنت مدون أو مطور مواقع ويب وتعمل على الووردبريس، فقد تكون قد إستخدمت إضافة Yoast SEO أو إضافة All in one SEO لتحسين محرك البحث (SEO). كلاهما من أكثر إضافات السيو شيوعاً ويستخدمان على نطاق واسع من قبل معظم مستخدمي ووردبريس. ولكن في عام 2019 تم إطلاق إضافة جديدة وهي إضافة Rank Math SEO ومن وجهة نظري فهي أفضل إضافة للسيو وتحسين الترتيب في محركات البحث.

اقرأ أيضا : كيف تحسن المقال الخاص بك في محركات البحث ليأخذ النتيجة الاولي SEO

مراجعة إضافة Rank Math و شرح افضل اضافة لتحسين السيو لسنة 2022 Rank Math

لا يعرف الكثير من المستخدمين والمدونين الجدد عن هذه الإضافة ومدى فائدتها. لذلك إذا كنت مهتماً بمعرفة المزيد عن Rank Math فإن هذه المقالة تقدم مراجعة مفصلة لإضافة Rank Math ومقارنتها مع Yoast SEO.

ما هي Rank Math SEO؟ how to use rank math in wordpress

Rank Math هي إضافة لـ WordPress لتحسين محركات البحث يساعد موقع الويب في الحصول على تصنيف جيد ومعيار لتحسين محركات البحث. تساعد إضافة رانك ماث Rank Math على فهم الخطأ في كلمة رئيسية معينة تحاول تصنيفها في محتوى صفحة الويب الخاصة بك. وتركز Rank Math بشكل أساسي على تحسين محركات البحث على الصفحة. وتهتم بمعظم تقنيات تحسين محركات البحث الأساسية والمتقدمة على الصفحة.

عندما تبدأ في كتابة محتوى لصفحة الويب الخاصة بك يُعرض عليك خيار لإدراج كلمتك الرئيسية المستهدفة فيها. بعد إدراج الكلمات الرئيسية سيتم فحص المحتوى الخاص بك وسوف تسلط اضافة Rank Math الضوء على الأشياء الصحيحة والأماكن التي تتطلب التحسينات.

ما هي مميزات إضافة Rank Math رانك ماث؟yoast seo rank math

تحتوي إضافة Rank Math على عدد من الميزات المفيدة جداً المدرجة أدناه هي أهم الميزات التي ستحصل عليها إذا كنت تستخدمها:

  • يمكنك إجراء تغييرات وتحرير المقتطفات مثل عنوان التعريف ووصف الميتا وما إلى ذلك
  • يمكنك إدخال ما يصل إلى 5 كلمات رئيسية مستهدفة.
  • أثناء إدخال الكلمات الرئيسية في مربع الكلمات الرئيسية المستهدفة فإنه يقدم اقتراحات حول الكلمات الرئيسية الطويلة التي يمكنك استخدامها
  • بالنسبة إلى تحسين محرك البحث على الصفحة يمر عبر المحتوى ويتحقق مما إذا كانت الكلمات الرئيسية المستهدفة موجودة في عنوان الصفحة ووصف التعريف وعنوان URL وفي جميع أنحاء المحتوى.
  • تحتفظ إضافة لـ Rank Math SEO بفحص طول منشور المدونة وطول عنوان URL وطول وصف Meta وما إلى ذلك. ويضمن أنها تفي بالمعايير لتحديد تصنيف محرك البحث.
  • يقترح ما إذا كان الارتباط الداخلي والخارجي مفقوداً في المقالة.
  • يتحقق من كثافة الكلمات الرئيسية للكلمة الرئيسية المركزة.
  • يتحقق من قابلية قراءة العنوان مما يعني أنه يقترح ما إذا كانت هناك حاجة إلى أي تحسينات لجعل العنوان أفضل
  • كما يتحقق من قابلية قراءة المحتوى
  • يقترح إضافة جدول محتويات في المقالة والذي أوصت به Google أيضًا.
  • شرح افضل اضافة لتحسين السيو لسنة 2022 Rank Math

الفرق بين Rank Math و Yoast Seo rank math yoast seo

rank math Yoast SEO
1- في نفس الوقت يقدم Rank Math SEO جميع ميزات Yoast SEO في نسخته المجانية. يقدم العديد من الميزات التي لا تتوفر حتى في الإصدار المتميز من Yoast SEO.
(2) واجهة المستخدم : تعد واجهة المستخدم (UI) أهم جزء في أي أداة برمجية. واجهة المستخدم النظيفة والبسيطة مفيدة للمستخدمي

3- في الوقت نفسه تقدم Rank Math أيضًا واجهة مستخدم نظيفة ومنظمة جيدًا ولكنها تتمتع أيضًا بمظهر جذاب من الناحية الجمالية. إدارة الميزات في واجهة المستخدم بسيطة للغاية؛ يمكنك تشغيلها وإيقاف تشغيلها بسهولة كما هو مطلوب. لا تبدو واجهة المستخدم الحديثة لاضافة Rank Math جيدة فحسب، بل إنها تعزز أيضًا تجربة المستخدم النهائية. من وجهة نظر سهولة الاستخدام يمكننا القول أن Math Rank أسهل قليلاً وأبسط في الاستخدام من Yoast SEO.
4- (3) الكلمات الرئيسية : تتيح لك ميزة تعيين الكلمات الرئيسية تحديد الكلمات الرئيسية وكتابة عنوان الصفحة ووصف التعريف وتعيين الكلمة الأساسية للتركيز لصفحة الويب أو المدونة. تعد الكلمات الرئيسية المركزة هي أهم أداة لتحسين محركات البحث، إذا لم يتم تعيين الكلمات الرئيسية بشكل صحيح فلن تتمكن من تحسين صفحتك أو منشورك.
1- يقدم Yoast SEO عددًا من الميزات ولكن هناك بعض القيود. يحتوي الإصدار المجاني من Yoast على ميزات جيدة ولكنها محدودة، للحصول على ميزات أفضل وأكثر يتعين على المرء شراء الإصدار المتميز.
2- من وجهة نظر واجهة المستخدم يركز Yoast SEO بشكل كبير على الوظيفة مقارنة بالمظهر المرئي. من السهل العمل على واجهة المستخدم، مع خيارات منظمة بدقة ضمن فئات محددة جيدًا. لكن لا يمكنك تجاهل واجهة المستخدم البسيطة جدًا وغير الجذابة.
3- باستخدام الإصدار المجاني من Yoast يمكنك تعيين كلمة رئيسية واحدة كحد أقصى للمحتوى الخاص بك. إذا كنت تريد تعيين أكثر من كلمة رئيسية واحدة للتحسين، فأنت بحاجة إلى استخدام الإصدار المميز المدفوع. يتم ترميز مستوى التحسين لمحتوى صفحة الويب الخاصة بك في Yoast كإشارة خضراء وبرتقالية وحمراء.
شرح افضل اضافة لتحسين السيو لسنة 2022 Rank Math rank math plugin

يسمح لك Rank Math بتعيين 5 كلمات رئيسية كحد أقصى لغرض التحسين. عنوان الصفحة وصف التعريف إلخ، يعمل الإعداد تمامًا مثل Yoast. يستخدم Rank Math درجة بين 0-100 لإظهار مستوى التحسين للمحتوى الخاص بك. إذا سجل المحتوى الخاص بك حوالي 80 أو أكثر، فإنه يتحول إلى اللون الأخضر. لذلك تحتاج إلى تحسين المحتوى الخاص بك حتى تتحول درجاتك إلى اللون الأخضر.

شرح افضل اضافة لتحسين السيو لسنة 2022 Rank Math

يبدأ Rank Math أيضًا في سرد ​​اقتراحات الكلمات الرئيسية بمجرد أن تبدأ في كتابة الكلمة الرئيسية في مربع “التركيز الأساسي”. لدى كل من Yoast SEO و Rank Math نظام تسجيل جيد لتحسين الكلمات الرئيسية. تمتلك Rank Math اليد العليا لأنها تبدأ تلقائيًا في اقتراح كلمات رئيسية مختلفة بالإضافة إلى كلمات رئيسية طويلة.

(4) الأسعار : إذا تحدثنا عن الأسعار والتكلفة التي ينطوي عليها تنزيل هاتين الإضافتين، فإن RankMath مجاني تماماً بينما يتوفر Yoast SEO في نسختين مجانيتين ومتميزتين. بعض الميزات غير متوفرة في الإصدار المجاني وتحتاج إلى شراء الإصدار المتميز للاستفادة من هذه الميزات. rank math premium free download rank math pro

(5) التكامل : يعد تكامل Search Console مع Rank Math أسهل من Yoast SEO. يمكن دمج Search Console بسهولة أثناء عملية الإعداد، بمجرد إدخال حساب Gmail الخاص بك والتحقق منه. من الممكن أيضًا دمج وحدة تحكم البحث مع Yoast SEO ولكنها لا تقدم واجهة لإدراج سجلات وحدة تحكم البحث الخاصة بك مباشرةً. rank math pricing

rank math vs yoast seo math yoast seo rank

شرح افضل اضافة لتحسين السيو لسنة 2022 Rank Math شرح افضل اضافة لتحسين السيو لسنة 2022 Rank Math شرح افضل اضافة لتحسين السيو لسنة 2022 Rank Math شرح افضل اضافة لتحسين السيو لسنة 2022 Rank Math شرح افضل اضافة لتحسين السيو لسنة 2022 Rank Math

خلاصة :

بعد مراجعة إضافة Rank Math الكاملة ومقارنتها مع Yoast SEO، يمكننا أن نستنتج أنه من حيث الأداء يعمل كل من Rank Math و Yoast SEO بشكل مشابه وكمستخدم، قد لا تجد فرقًا كبيرًا. ينشئ كلتا الإضافتين Sitemap لموقع الويب الخاص بك تلقائيًا. لا يوجد فرق كبير بين كلتا الإضافتين، ولكنني شخصياً أرى أن استخدام Rank Math أسهل وأفضل بكثير.

أيضاً هي إضافة مجانية توفر جميع الميزات المطلوبة لتحسين السيو SEO ومحرّكات البحث لصفحة الويب أو الموقع الخاص بك، بينما قد تضطر إلى الانتقال إلى الإصدار المتميز من Yoast SEO للاستفادة من بعض الميزات المدفوعة.

مواضيع أخرى مهمة أيضا

rank math review 2022 2022 rank math vs yoast rank math vs yoast seo rank math review 2022 seo which is

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى